جامعة العرب تستضيف كادر مشروع دماؤنا حياتهم - منتدى كفى الصحي

31/03/2019 12:00:00 AM
image

جامعة العرب تستضيف كادر مشروع دماؤنا حياتهم - منتدى كفى الصحي :

استضافت جامعة العرب في مجمع الكليات كادر مشروع دماؤنا حياتهم بتنفيذ منتدى كفى الصحي , حيث كان في استقبالهم الدكتور / معتز علي الصبان رئيس قسم طب الأسنان والقائم بأعمال عمادة الكلية ومن جهته قدم شرحاً تفصيلياً عن الجامعة والكليات والأقسام وطبيعة كل قسم , وتوضيحاً شاملا ً حول طبيعة الدراسة الجامعية ومراحلها المختلفة . 

ومن جهة أخرى قدم كادر المشروع شرحاً وافياً ومفصلاً حول فكرة المشروع وأهدافه والجهة المستهدفة من قبله من طلاب الجامعات والمعاهد المختلفة . 

وبعد ذلك تم اللقاء بطلاب الجامعة وتوضيح فكرة المشروع ألا وهي توفير فصيلة الدم المناسبة لكل مريض لتخفيف هذه المعاناة عنهم ونجاحه في السنين الماضية وعدد المستفيدين منه ليكون لديهم علم كافي عن كيفية التبرع بالدم وعن مدى حاجة المرضى لقطرة دم تنقذ حياتهم , وانطلاقاً من قوله تعالى : (( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً )) ,

حيث بلغ عدد المرضى المستفيدين من المشروع : 180 حالة من مرضى الفشل الكلوي , و 120 حالة طارئة , وتم توسعة المشروع ليشمل أمراض القلب بعون الله .

في نهاية اللقاء قام الكادر بتوزيع استمارات للتبرع بالدم الذي يستفيد منه مرضى القلب ومرضى الفشل الكلوي وشرح طريقة تعبئة الإستمارة الإلكترونية للمشروع , كما تم عرض فيديو توضيحي قصير يهدف إلى كيفية المبادرة والتطوع للتبرع بالدم .

#جامعة_العرب

#هوية_وحضارة

----------------------------------

www.facebook.com/alarabuni

twitter.com/alarabuni1

t.me/alarabuni1

instagram.com/alarabuni

www.alarabuni.com

----------------------------------

 

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى